حجر الرخام بني اللون

إن حجر الرخام الكريستال “مهكام” بني اللون يتم التنقيب عنه في مناجم “مهكام” الواقعة على بعد 375 كيلومترا شمال شرقي محافظة إصفهان (مركز إيران) في مدينة خور وبيابانك بالقرب من منطقة “جندق”. ومعظم الأحجار في هذه المنطقة تتميز أرضيتها باللون البني بخطوط بيج اللون على شكل موجات أو عروق. كما إن حجر الرخام الكريستال “مهكام” بني اللون له أعلى جودة وأكثر الألوان تنوعا بين ما يتم استخراجه في مناجم الحجر الواقعة في هذه المنطقة. كما إن ألواح وبلاط حجر الرخام الكريستال “مهكام” بني اللون المنتج بالتقنية الإيطالية وباستخدام أجود إيبوكسي وUV، تعتبر أنسب خيار لتنفيذ المشاريع الفخمة. هذا وإن الأحجار المنتجة من أربع جبهات لعمل التعدين النشطة في هذا المنجم لها ألوان متنوعة من البني الداكن إلى البني الفاتح وحجر الرخام الكريستال البرونزي وكذلك حجر الرخام الكريستال من نوع برازن.
حجر “مهكام” صالح للاستخدام في جميع الفضاءات الداخلية للبناية بما فيها الردهة (البهو)، وتبليط الشقق والوحدات السكنية والتجاري والإدارية والمشاعات بالحجر. كما إن حجر “مهكام” لا يمص الماء إلا بقدر زهيد ويتميز بقدرة عالية جدا على مقاومة الاستنزاف. ويتم إنتاج حجر الرخام الكريستال “مهكام” على أبعاد البلاط والألواح. أما اللون البني الداكن المحاط بعروق تشبه نسيج العنكبوت فهو ما أضفى الجاذبية على هذا النوع من الحجر. كما إن قابلية حجر الرخام الكريستال “مهكام” للكشط وشفافيته وخطوطه ونقوشه الجميلة قد لفتت دوما انتباه المهندسين والمصممین المعماریین.
إن حجر الرخام الكريستال “مهكام” يضفي دفءا خاصا لفضائكم. ومن الاستخدامات الأخرى لحجر “مهكام” هو بناء السلالم الحجرية وتبليط أرض الصالات الفخمة وعدادات المطابخ وإطار واجهات المصاعد و… إلخ. كما يستخدم حجر اللوح (الإسلب) في صنع المغسلة أيضا.